تعرف علي أفضل ثلاثة تحديثات لبرنامج الواتس أب لعام 2023 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أضافت شركة ميتا لبرنامج المحادثة الشهير الواتس أب  الكثير من الميزات الجديدة هذا العام ،  لكن ثلاثة منها مفيدة بشكل خاص.


أولا - حفظ الرسائل المختفية

ففي أبريل 2023 ، أتاح برنامج واتس اب أخيرا طريقة لحفظ الرسائل المختفية ، وأصبحت النصوص ذاتية التدمير تلقائيًا ميزة أساسية في واتس اب  مما يمنحك تعزيزًا للخصوصية ، يؤدي مسح النصوص الخاصة بك بعد فترة زمنية معينة إلى إيقاف تكوين سجل لا نهاية له لمحادثاتك.

ولكن في بعض الأحيان قد لا ترغب في حذف محادثة ، وهذا هو سبب رغبتك في استخدام ميزة حفظ الدردشة الجديدة ، وأوضح واتسآب أنه "لإنجاح هذا الأمر ، سيتم إخطار المرسل عندما يحتفظ شخص ما برسالة ، وسيكون للمرسل القدرة على رفض القرار ، وإذا قررت أنه لا يمكن للآخرين الاحتفاظ برسالتك ، فإن قرارك نهائي ، ولا يمكن لأي شخص آخر الاحتفاظ به وسيتم حذف الرسالة عند انتهاء صلاحية المؤقت.

وبهذه الطريقة يكون لك القول الفصل في كيفية حماية الرسائل التي ترسلها ، ما عليك سوى الضغط باستمرار على رسالة واختيار الاحتفاظ بها.

ثانيأ - ضوابط المجموعة

تلقى مديرو المجموعة بعض الصلاحيات الجديدة الرائعة في وقت سابق من هذا العام ، حيث من أفضل المميزات القدرة على التحكم في من يمكنه الانضمام إلى مجموعة ، وأوضح برنامج الواتس اب ، عندما يختار أحد المشرفين مشاركة رابط الدعوة الخاص بمجموعتهم ، أو جعل مجموعتهم قابلة للانضمام إلى أحد المنتديات ، فإنهم يتمتعون الآن بمزيد من التحكم في من يمكنه الانضمام ، وهذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن الغرباء  الذين يقتحمون مجموعة تطبيقاتك من خلال رابط قابل للمشاركة.

ثالثأ - حالات الصوت

في وقت سابق من هذا العام ، أضاف برنامج الواتس اب القدرة على تسجيل ومشاركة الرسائل الصوتية كحالة ، هذا يعني أنه يمكن لجهات الاتصال الخاصة بك الاستماع إليها بشكل جماعي ، بدلاً من الاضطرار إلى مشاركتها بشكل فردي أو عبر الدردشات الجماعية ، يمكن أن يصل طول ملاحظات الحالة إلى 30 ثانية.

وأضاف برنامج الواتس اب ، أنه يمكن الأن استخدام حالة الصوت لإرسال المزيد من التحديثات الشخصية ، خاصة إذا كنت تشعر براحة أكبر في التعبير عن نفسك من خلال التحدث بدلاً من الكتابة.